مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/11/2022 11:28:00 م

تقنية iBeacon المتطورة... طرق استخدامها وأهميتها
تقنية iBeacon المتطورة... طرق استخدامها وأهميتها 
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

التطور الكبير .. إلى أين ؟؟

إن تطورات عالم |التكنولوجيا| اليومية جعلت آلاف التقنيات تظهر و تغزو أجهزتنا، و نظم أعمالنا، وأكبر مثال على هذا الكلام هو تقنية الآي بيكون "iBeacon" التي تعود لشركة آبل.


كما و قد بدأنا الحديث عن هذه التقنية في الجزء السابق، فقد تعرفنا على أهمية iBeacon، و طرق العمل بها

 و لكن كما ذكرت لكم سابقاً فأن الكثير من قطاعات الأعمال، و الجهات الهامة قد عملت على استخدام هذه التقنية الفريدة من نوعها ضمن أنظمة عملها، وهذا بضبط ما سوف نستكمل الحديث به.


- الجهات المستخدمة لتقنية iBeacon

١- تستعمل الآي بيكون في القطاع الفندقي

عملت الكثير من الفنادق في توظيف تقنية الأي بيكون، و ذلك لكي تكون بمثابة مساعد شخصي للزبائن، حيث أنها تتميز في توفير العديد من الخدمات الفريدة مثل الدخول إلى الغرفة المخصصة لهم دون مفتاح، و إرسال الرسائل، و الإنذارات، والإرشادات أيضاً كل هذا يتم عبر تقنية iBeacon.


٢- استخدمت iBeacon في قطاعات العمل بالتجزئة

باتت العديد من الشركات المخصصة في البيع بالتجزئة تعمل على متابعة العاملين ضمن شركاتها من خلال تفعيل هذه التقنية المتميزة، كما أنها قد أصبحت  تعمل على استخدمها من أجل التأكد من لوائح الرواتب

 و أيضاً من أجل الالتزام في قوانين العمل، و مساعدتهم على وضع ميزانية |الشركة |أيضاً.


٣- أقسام المتاحف، و المطارات

لقد عملت الكثير من المتاحف على تفعيل هذه التقنية لديها، و مثالاً على ذلك متحف فيليبس الذي عمل على الاستفادة من هذه التقنية في مهمة تعريف الزائرين

 والقادمين إليه على تصميم المتحف، و على تاريخ البضائع المعروضة، و إن آخر الخدمات المستندة إلى تقنية أي بيكون كانت تفعيل إصدار تذاكر الدخول للمتحف.


و ليس هذا فقط، بل و قد قامت المطارات أيضاً في توظيف تقنية iBeacon، للعمل على إرسال الإشعارات إلى المسافرين تخبرهم بها عن مواقيت الرحلات،  و عن سبب التأخيرات في حال قد حصلت.


٤- المستشفيات 

و حتى المستشفيات أيضاً قد لجأت إلى استخدم الأجهزة الصغيرة التي تعمل بواسطة هذه التقنية من أجل أن تقوم في تواصل مع المرضى، والزوّار لكي  تقوم بعملية تعريفهم على أقسام المشفى، تساعدهم في السير عبر الممرات

 كما و قد ساعدت هذه الأجهزة الفريدة من نوعها أيضاً العاملين ضمن المشافي على تتبع الخدمات، والمعدات، وإمكانية تحديد موقع تلك المعدات أيضاً عند حدوث حالات الطوارئ.


أخبرنا عن تجربتك لتقنية iBeacon، و هل استفدت منها حقاً؟ 


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.